توظيف مهارات الشباب في
المشاركة الجماعية لخدمة المجتمع

نبذة

بمجهود الشباب هي إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشاريع الوطنية والمشاركة الجماعية على الإنجاز لخدمة كافة القطاعات. بمجهود الشباب هي علامة عطاء، وشغف، وحماس لخدمة الوطن

حقائق

  • أكثر من

    728

    ساعة استثمرت لخدمة الشباب

  • أكثر من

    520

    عمل إعلامي نشر

  • أكثر من

    1450

    صفحة من المحتوى

  • أكثر من

    10

    مليون درهم تم توفيره

 المبادرات

ُني هذا المركز بمجهود الشباب، وبمشاركة الشباب، وبإدارة الشباب ليحتضن إبداعات الشباب ويتيح لهم التشارك والتفاعل واستغلال كامل إمكانياتهم ضمن بيئة إبداعية تهدف إلى بناء مجتمعات شبابية رائدة

ى ومنصة اجتماعية تقدم تجربة نوعية للتواصل وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالقهوة المتخصصة والأطعمة العضوية والصحية. يأتي "فلو" نتاج التعاون بين مجموعة جميرا ومجلس الإمارات للشباب

أول نادي يوفر مرافق الألعاب الجمبازية و باركور في دبي

الذي تأسس على يد الشابتين الإماراتيتين خلود آل علي ومشاعل آل علي ويقع في حي دبي للتصميم، منصة متكاملة للمبدعين الشباب كالمصممين والفنانين وخبراء الهندسة والتصميم الداخلي

مساحة تحتوي على عناصر مميزة ذات أهداف واضحة. مقهى سواسيتي يشمل أطباق متنوعة ذات ثقافات مختلفة بطريقة عصرية و ممتعة.

جولي، وتعني "الجمیلة" باللغة الفرنسیة، ھو أول مقھى عصري وبوتیك للزھور في دولة الامارات العربیة المتحدة..

يقدم إستوديو أحلام للتصوير الكائن في قلب حي دبي للتصميم خدمات تصوير فوتواغرافي وفيديو مختلفة تبدأ من تصوير المواليد والعائلة، التصوير المؤسسي ..

مطعم مويلوز متخصص في عمل البرغر ويصنع الطعام باستخدام مكونات طازجة كل يوم

ُني هذا المركز بمجهود الشباب، وبمشاركة الشباب، وبإدارة الشباب ليحتضن إبداعات الشباب ويتيح لهم التشارك والتفاعل واستغلال كامل إمكانياتهم ضمن بيئة إبداعية تهدف إلى بناء مجتمعات شبابية رائدة
مقهى ومنصة اجتماعية تقدم تجربة نوعية للتواصل وتوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالقهوة المتخصصة والأطعمة العضوية والصحية. يأتي "فلو" نتاج التعاون بين مجموعة جميرا ومجلس الإمارات للشباب، حيث عمل الشباب على تطوير التجربة والعمل على تصميم هوية المقهى ومكوناته وأنشطته، وذلك ضمن مبادرة "بمجهود الشباب" التي تسعى لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشاريع الوطنية والمشاركة الجماعية على الإنجاز لخدمة مختلف القطاعات.
أول نادي يوفر مرافق الألعاب الجمبازية و باركور في دبي
يعتبر استوديو ري إيربان، الذي تأسس على يد الشابتين الإماراتيتين خلود آل علي ومشاعل آل علي ويقع في حي دبي للتصميم، منصة متكاملة للمبدعين الشباب كالمصممين والفنانين وخبراء الهندسة والتصميم الداخلي، وذلك من خلال تقديمه مساحة عمل مبنية على نظام العضوية للمهنيين في مجال الأعمال الإبداعية المختلفة، كما يقدم الاستوديو ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال الإبداعية في الجانب التجاري من عملهم.ويساهم استوديو ري إيربان على خلق مساحة عمل مشتركة للمهنيين المبدعين، للاستجابة للاحتياجات التي يتطلبها العامل المبدع بشكل مستقل.
مساحة تحتوي على عناصر مميزة ذات أهداف واضحة. مقهى سواسيتي يشمل أطباق متنوعة ذات ثقافات مختلفة بطريقة عصرية و ممتعة.
جولي، وتعني "الجمیلة" باللغة الفرنسیة، ھو أول مقھى عصري وبوتیك للزھور في دولة الامارات العربیة المتحدة، بحیث یقدم أشھى المأكولات وأنواع الشاي الممیزة في أجواء تحیطھا الزھور من كافة الجوانب ویمكنك التلذذ بھا في حینھا ولك الخیار في اصطحابھا معك. تأسس مقھى " جولي " في عام ٢٠١٧ من قبل الاماراتیة، إیمان العویس، التي حلمت بمكان یربط حواس الزبائن الأكثر رقیا وأناقة. الزھور والنباتات الخضراء الطبیعیة تزینھ من الداخل وتخلق مشھدا مرھفاً یشبھ المرج الأخضر الطبیعي، یتسع ھذا المكان الخلاب لحوالي 90 زائرا ذواقاً، تتوزع في أرجاء " جولي " مقاعدھم سواء في الداخل أو في الفناء الخارجي المزود بأجھزة تبرید وتلطیف للأجواء في كافة الفصول لتجعل من زیارتك ذكرى لا تنسى وتكرار یلي تكرار. یمكن لرواد " جولي " الاستمتاع بالطعام ذي المذاق الخاص والكعك المنزلي بالإضافة إلى الحلویات الشھیة والشاي الخاص بجولي، ولعشاق القھوة الخاصة نصیب. والجدید والمبتكر لدى " جولي " ھو توافر لباقات الزھور تعد وتحضر یومیا لمن یرغب بشرائھا.
يقدم إستوديو أحلام للتصوير الكائن في قلب حي دبي للتصميم خدمات تصوير فوتواغرافي وفيديو مختلفة تبدأ من تصوير المواليد والعائلة، التصوير المؤسسي، تصوير الأزياء وخدمات تصوير حفلات الزفاف، بمجهود شبابي وفريق عمل محترف بإستخدام أحدث الأجهزه والتقنيات والنمط العصري الذي يناسب كافة الأذواق، يوفر الاستوديو الخدمات داخل الاستوديو وخارجه. ما يميزنا في إستوديو أحلام للتصوير بأن كل جلسة تصوير لدينا مختلفة عن الجلسات الأخرى ونقوم بتصميم الجلسة وتنسيقها بناءا على ذوق الزبائن. حرصنا في الاستوديو على توفير بيئة مريحة للزبائن فقمنا بتوفير غرفة للتبديل والمكياج والرضاعة أيضا.

الفريق

معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي

معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي

تشغل معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في فبراير 2016، لتصبح وهي في عمر 22 أصغر وزيرة في العالم، كما تشغل منصب رئيس مجلس الإمارات للشباب منذ ذلك الحين.

يتركز عمل معالي شما على تمكين الشباب ليكونوا روّاداً في بناء مستقبل الامارات في مختلف قطاعات الدولة، والتأكد من أن صوت الشباب يصل إلى صناع القرار، بهدف دمج احتياجات الشباب في صنع السياسات العامة للدولة.
وقد قامت معالي شما باتخاذ عدة خطوات لربط تطلعات الشباب بصناع القرار في الدولة، من خلال العمل على وضع أفضل الاستراتيجيات الشبابية، المبنية على أفكار واقتراحات الشباب.

وتعتبر معالي شما عضو في مجلس التعليم والموارد البشرية التابع لمجلس الوزراء، حيث تتركز مهام المجلس في إيجاد حلول سريعة وفعالة للقطاع، استناداً إلى الوضع الحالي. بالإضافة الى ذلك، تشغل معالي شما عضوية مجلس إدارة مؤسسة الامارات، وهي مؤسسة خيرية مستقلة تساهم في تشكيل شراكات ما بين القطاعين العام والخاص لإنشاء برامج تدعم تحسين رفاه وضع الشباب في دولة الامارات العربية المتحدة.

كما تشغل معاليها عضوية لجنة الثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تطبيق استراتيجية الثورة الصناعية الرابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة والإشراف على تنفيذها في القطاعات الاقتصادية الرئيسية من خلال العمل على السياسات الداعمة لها. بالإضافة إلى ذلك، تشغل معاليها منصب نائب رئيس لجنة المجتمع والإرث في الاولمبياد الخاص الإماراتي (2019)، وتعتبر هذه المنظمة منظمة قوية ومستقلة تركز على بناء إرث لرياضيي الاولمبياد الخاص الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة.

تشغل معالي شما عضوية اللجنة العليا لعام زايد (2018)، وعضوية اللجنة العليا لعام الخير (2017). بالإضافة الى ذلك، تعتبر معاليها المسؤولة عن قطاع الشباب في الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، حيث تركز هذه الاجتماعات على التعاون والتنسيق ما بين القطاع العام والخاص بهدف وضع سياسات تحقق أهداف رؤية الامارات لعام 2021 و2071.

كما تشغل معالي شما عضوية اللجنة الاستشارية لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو 2020، بالإضافة لعضوية مجلس إدارة المعهد الدولي للتسامح.

عملت معاليها سابقاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبو ظبي، بالإضافة لعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة للأمم المتحدة في نيويورك. كما عملت أيضاً كمحلل سياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحلل بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى جهاز الشؤون التنفيذية "تمكين".

معمر جابر

معمر جابر

يعمل معمر جابر كمدير مشاريع في رئاسة مجلس الوزراء والمستقبل 
لدى معمر خبرة واسعة في الإنتاج الرقمي ، حيث عمل على الكثير من المشاريع الحكوميه والخاصة في مجال التصميم الابداعي. كما عمل معمر في مجال الهندسة المدنية سابقا، وشغل وظائف عدة في مجال الهندسة. 
حصل معمر جابر على شهادة الباكالريوس في الهندسه المدنية من جامعة الشارقة.
ولدى معمر اكثر من ١٣ سنة خبره في مجال التصميم الابداعي والانميشن.
ويهتم معمر جابر في الفنون الرقمية والإبتكار والافكار الابداعيه . حالياً يعمل مع فريق مركز الشباب.

سعيد النظري

سعيد النظري

يعمل سعيد النظري كمدير تنفيذي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة لعمله على مشاريع الشباب العربي ضمن فريق مركز الشباب العربي. لدى سعيد خبرة واسعة في إدارة المشاريع والمبادرات، حيث عمل على أكثر من 50 مشروع وطني لخدمة القطاعات المختلفة في الدولة. كما عمل سعيد على العديد من الاستراتيجيات الوطنية، وعمل كأصغر مدير مشاريع في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وشغل وظائف عدة في 7 مؤسسات وطنية.

حصل سعيد النظري على شهادة الماجستير في القيادة وريادة الأعمال. كما أنه حاصل على شهادة البكالوريوس في الموارد البشرية مع مرتبة الشرف، وأكمل دراسات عليا في السياسة والقيادة في جامعة نيويورك. نشر سعيد أبحاث متعددة حول ريادة الأعمال، والعمل الحكومي، والسياسة في عدد من المحافل العالمية.

تم اختيار سعيد كأصغر عضو في الإمارات في برنامج Global Shapers لتابع للمنتدى الاقتصادي العالمي وهو أصغر عضو مجلس إدارة في نادي التواصل الاجتماعي العالمي، وعضو مجلس خريجي كليات التقنية العليا.

حصل سعيد على أكثر من 10 جوائز محلية وعالمية منها مثلاً جائزة التميز الأكاديمي، وجائزة طالب العالم، وجائزة القائد العام في كليات التقنية العليا، وجائزة مؤسسة الإمارات لشباب الخليج العربي، والجائزة السنوية لمبادلة.

 

علياء الشملان

علياء الشملان

انضمت علياء للعمل بمكتب الشباب في 2017 بوظيفة مساعد مدير مشاريع.

لدى علياء خبرة تزيد عن الخمس أعوام في شركة الفنادق العالمية الفاخرة والعضو في دبي القابضة - مجموعة جميرا. بدأت علياء مسيرتها العملية كمساعد مدير فعاليات في فندق أبراج الإمارات حيث قامت بتنسيق وتنظيم أكثر من ثمانين فعالية في أقل من عامين. تم ترقيتها بعد ذلك لتصبح مدير التواصل الاجتماعي في منتجع مدينة جميرا. أسست علياء استراتيجية وأهداف للتواصل الاجتماعي في المنتجع, و قامت بتطبيق مبادرات مميزة و فعالة, مثل البرامج التدريبية العملية لذوي الاحتياجات الخاصة, والبرامج التطوعية للموظفين- iCare- , والبرامج التوعوية الصحية لهم, إضافة إلى تنظيم الفعاليات الثقافية و الوطنية خلال العام. حصلت علياء على تكريم (الموظف المتميز) من إدارة منتجع مدينة جميرا في عام 2014.

حصلت علياء على شهادة البكالوريوس بامتياز في الإعلام من كليات التقنية العليا بدبي، كما أنها خريجة "برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في كلية آل مكتوم في إسكتلندا عام 2011. خلال مسيرتها الدراسية, نالت على جائزة الطالب المتميز لعام 2010 و جائزة القيادة الإدارية عام 2011. كما حصلت على شهادة عريف الحفل المتميز لعامي 2010 و 2011. و تم انتخابها بأن تكون الممثل الإعلامي في برلمان الطالبات بالكلية من 2009 و حتى 2011.

 علامة "بمجهود الشباب"

شباب الإمارات شباب معطاء وموهوب وذو مهارات عالية متعددة ومتنوعة. بمجهودهم يتم إنجاز الكثير من مشاريع، والعديد من المنتجات، والخدمات وغيرها. علامة "بمجهود الشباب" ترمز إلى العطاء والشغف، وإنجازات الشباب الإماراتي. علامة "بمجهود الشباب" ستمنح لجميع الأعمال والإنجازات التي تم إنجازها بمجهود الشباب.

 

يمكن للشباب والمؤسسات طلب الحصول على علامة "بمجهود الشباب"

 

كيفية الاختيار؟

  • الإيرادات ونجاح المشروع
  • نوع و فكرة المشروع
  • الفئة العمرية

ما هي فوائد بمجهود الشباب؟

  • عضويات لفعاليات حكومية و خاصة
  • التسويق
  • ورش عمل
  • سبل للدعم المادي